كيف تكسر ظروفه وظروفه قاعدة الكتابة 1

 

Writing
Writing

قاعدة الكتابة الأولى التي أنا متأكد من أن معظم الناس قد سمعوا بها هي "اعرض ، لا تخبر". هذا يعني أنه إذا كنت ترغب في نقل المعلومات إلى جمهورك ، فمن الأفضل القيام بذلك بطريقة لا تنطوي فقط على إخبارهم مباشرة.

لنفترض أنك تريد إخبار جمهورك أن شخصيتك غاضبة. يمكنك فقط أن تجعلهم يقولون "أنا غاضب". ولكن كم مرة في الحياة الواقعية يعلن بوضوح عن غضبه بهذه الطريقة؟ هل سبق لك أن تمكنت من إخبار شخص ما بأنه مجنون دون أن يخبرك؟ ماذا لو بدلاً من أن تقول شخصيتنا "أنا غاضب" ، تكتب إليه عن طريق دخول منزله وإغلاق الباب خلفه بقوة لدرجة أن الإطارات تتساقط من الحائط وتتحطم على الأرض. يخرج الهواء من أفواههم وهم ينفخون وينفثون من خلال أسنانهم المشدودة. إنها كتابة أفضل بشكل عام. هذا ما تعنيه عبارة "اعرض ، لا تخبر".

ماذا لو أخبرتك أن Kare Kano خرقت هذه القاعدة الذهبية للكتابة ، وفعلت ذلك بنتائج مذهلة؟

ظروفه وظروفها (وتسمى أيضًا Kare Kano اختصارًا) هي عبارة عن تعديل أنيمي عام 1998 لمانجا شوجو التي تحمل نفس الاسم بواسطة Masami Tsuda. كان من إخراج هيدياكي أنو ، مبتكر نيون جينيسيس إيفانجيليون. يحكي قصة الصف العاشر يوكينو ميازاوا وصديقها سويشيرو أريما يتعلمان أن يحبوا ويحبوا أنفسهم وهم يحاولون العيش مثلهم.

تقضي Kare Kano النصف الأول من الحلقة الأولى وهي تخبرك صراحةً بكل ما تحتاج لمعرفته حول Miyazawa. إنها طالبة منضبطة للغاية ، وهي الأولى في فصلها. تحظى باحترام وتبجيل من قبل زملائها في الفصل وعائلتها. إنها جميلة ولديها شخصية متألقة. لكن سرها العميق هو أن شخصيتها العامة بأكملها عبارة عن قناع تم إنشاؤه بعناية ترتديه من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من الثناء. عندما تكون في المنزل ، تكون كسولة ، مهملة ، تافهة ومتواطئة. نحن نعرف كل هذا لأنه يخبرنا العرض جيدًا. تأتي كل هذه المعلومات مباشرة من أفواه زملاء ميازاوا في الفصل وعائلتها وميازاوا نفسها. في بعض الأحيان ، تكسر الشخصيات الجدار الرابع من خلال مخاطبة الجمهور مباشرة. يخبرنا ميازاوا ، وهو ينظر مباشرة إلى الكاميرا: "الآن أعرف ما الذي تفكر فيه جميعًا". إنه عرض صارخ. ولكن هذا أيضًا ما يجعل هذا العرض ساحرًا للغاية.

الفرق بين هذا العرض والآخر الذي يكسر قاعدة "اعرض ، لا تخبر" هو مدى صراخهم مع الجمهور. عندما يكون لديهم مشهد عشاء كامل لميازاوا وجميع أفراد عائلته يصفون شخصيته بتفصيل كبير ، فلا داعي للقلق: إنهم يتخلصون من العرض. يعلم طاقم البرنامج والجماهير أن هذه طريقة غير واقعية بشكل لا يصدق للتحدث للناس. لكن لماذا تفعل ذلك؟ هذه هي الطريقة التي يمكن أن ينفصل بها العرض عن تنسيق السرد النموذجي لرواية القصص من منظور الشخص الثالث. الشخصيات لا تتحدث فقط مع بعضها البعض ، بل تتحدث معك. حتى عندما لا يتحدثون حرفيًا إلى الجمهور مثل فيريس بيلر. لا تريدك Kare Kano أن تشعر وكأنك تشاهد قصة من بعيد. يريد العرض إعادة إحساس شخص ما يجلس معك شخصيًا ويخبرك بقصته. إنه يكسر الجدار بينك وبين الشخصيات ، مما يخلق شعورًا أكثر حميمية.

عندما تحاول برامج أخرى القيام بنفس الشيء ، يبدو أنها تحاول و تفشل في خداعنا. بدلاً من إغلاق المسافة بين الجمهور والقصة ، يبدو الأمر وكأنهم يحاولون جعلنا نعتقد أن الشخصيات تتحدث مع بعضها البعض عندما يتحدث الكتاب إلينا. أقارن نهج Kare Kano بسلسلة رسوم متحركة أمريكية معينة مثل Bojack Horseman و Rick & Morty. مع استمرار هذه العروض ، بدا كما لو كان لديهم شخصيات تنفجر بشكل متزايد في المونولوجات حول الفلسفة أو التعليق الاجتماعي أو توصيفهم الخاص. إنها ليست أقل واقعية من مشهد العشاء في الحلقة الأولى من Kare Kano. في الواقع ، في بعض الأحيان يكون الأمر أكثر واقعية. لكنها أقل أصالة. كاري كانو صادق بشأن ما يفعله. في هذه الأثناء ، يحاول ريك ومورتي وبوجاك هورسمان إخفاء نواياهم من خلال إلصاق بطلهم في مكتب المعالج بينما تم إملاء أطروحتهم الشخصية علينا.

هذا الأسلوب في خلق العلاقة الحميمة من خلال مخاطبة الجمهور مباشرة هو أحد تخصصات Hideaki Anno. تم إطلاق سراح Kare Kano بعد وقت قصير جدًا من إطلاق سراح The End of Evangelion. قد يبدو عرض الخيال العلمي المروع حول الروبوتات العملاقة والأجانب أبعد ما يكون عن مدرسة ثانوية شوجو روم كوم ، لكن مشاهدة العرضين متتاليين سيكشف مدى عمق الحمض النووي لإيفانجيليون.في هذا العرض. الطريقة التي تستغل بها الشخصيات مشاعرها لدقائق في بعض الأحيان تجعل العرض يبدو وكأنه نسخة غير مكتملة من حلقات إيفانجيليون 25 و 26. وبعد أكثر من 20 عامًا في Evangelion 3.0 + 1.0 ، لا يزال بإمكاننا رؤية تطور نفس النمط. . في شكله النهائي ، يستطيع Anno أن يجعل الشخصيات تشرح بوضوح لماذا يمسك الناس أيديهم ويقولون "وداعًا" في أحد أفضل أجزاء الفيلم.

أي "قاعدة" للفن أو رواية القصص هي في الواقع مجرد اقتراح. في حين أنه يمكن أن يفيدك معظم الوقت في اتباعها ، إلا أن الأساليب غير التقليدية يمكن أن تكون مجزية بشكل لا يصدق - مع الرؤية الصحيحة. Kare Kano هو عرض ساذج ورائع عن طفلين في المدرسة الثانوية يحبان أول حب لهما أثناء التعامل مع الاضطرابات الداخلية الخاصة بهما. ستحدق الشخصيات في وجه الجمهور مباشرة وتتحدث معك عن مشاعرهم لدقائق في كل مرة. يقولون ، لا يظهرون ، ولا يمكنني أن أوصي به بدرجة كافية.

Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url